الإثنين , 23 أكتوبر 2017
الرئيسية » ربورتاج – تحقيق

أرشيف القسم : ربورتاج – تحقيق

اللاجئون اللأفارقة ظحايا العنصرية في الجزائر…

photo 094

نشاهدهم في الشوارع والطرقات، و خاصة أمام و داخل المساجد، يجلسون على السجادات،  ويمسكون المصاحف و السبحات و يرددون كلمة مشتركة و هي ” صدقة في سبيل الله ”  من بينهم رجال و أطفال و عدد لا بأس به من النساء،  و لأن مجلة ” دزيريات” هي المجلة التي تعنى بشؤون المرأة في كل مكان،  اختارت هذه المرة أن تعايش ... أكمل القراءة »

مينة لشطر ل دزيريات: مينة لا تخشى من صفة البايرة وهدفها كسر هذا الطابو

Sans titre-3

خفيفة الظل، قوية الشخصية، عرفها المشاهدون في سلسلة ساعد القط، لقبت مؤخرا ب »لبايرة »، وهي لا تخشى من هذا اللقب الذي تتخوف منه الكثير من النساء، تمنت أن تصبح مغنية لكنها وجدت نفسها في عالم التمثيل، إنها الممثلة الصاعدة مينة لشطر. أكمل القراءة »

نساء تحدين السرطان ويواصلن حياتهن بكثير من العزم والأمل

dz arab mars 2014-154

الحياة مليئة بالدروس والعبر، وصاحب الشجاعة والإيمان وحده قادر على التحلي بالصبر والتسلح بالمعنويات الإيجابية لتخطي المحن والأوقات الصعبة، التي يمكننا القول عنها أنها درجات متفاوتة بحسب تقدير الشخص لها، ويعتبر السرطان من أخطر التهديدات التي تواجهها حياة المرء في هذا العصر، ولكن لكل أسلوبه في تحدي هذا المرض الذي يضع أمامنا خيارين إما الاستسلام أو المقاومة، لهذا قررنا خلال هذا العدد تسليط الضوء على بطلات تحدين السرطان بعزيمتهن وإرادتهن. وهيبة عزازلي أكمل القراءة »

نظمته شركة «عافية » لأول مرة : لقب مهرجان “مايدة بلادي” يعود للسيدة رقيق نعيمة

dz arab mars 2014-1

طلقت علامة «عافية » لإنتاج أنواع الزيوت الغذائية لأول مرة المهرجان الوطني للطبخ الذي حمل شعار «مايدة بلادي »، هذه المسابقة المتعلقة بالطهي، كانت مفتوحة لكل عشاق وعاشقات المطبخ من كل ربوع الوطن، هؤلاء أبوا إلا أن يعرفوا بالمأكولات الجزائرية التقليدية وإظهار قيمة تراث الطهي الجزائري. أسماء مجبر أكمل القراءة »

الملحفة…تراث يستعيد اهتمام الجزائريين

Sans titre-1

انطلقت فعاليات المهرجان الوطني للزي التقليدي الجزائري في طبعته الثالثة تحت شعار »ملحفتي عبرالتاريخ » بقصر الثقافة مفدى زكريا من 16 إلى 21 من ديسمبر المنصرم، حيث تم تسليط الضوء خلال هذا الأخير على الملحفة التقليدية المهددة بالزوال والنسيان في ظل التطورات التي يعيشها مجتمعنا في الوقت الراهن. وهيبة عزازلي أكمل القراءة »

بعد سنوات من اعتماده …. كيف هو واقع الإعلام الإلكتروني في الجزائر

Sans titre-2

أصبحت تقنية الإعلام الآلي في الجزائر عاملا تكنولوجيا بالغ الأهمية في الحياة المهنية للأفراد كما للمؤسسات التي اختارت توجها جديدا لانتشارها محليا وإقليميا وحتى على المستوى الدولي وهذا باتخاذ الشبكة العنكبوتية لتحقيق هذا الانتشار الذي يجمع بين السرعة في إيصال السلع المادية والمعنوية والفعالية باختيارها والتفاعلية مع الزبون أو المتلقي، كونه المحرك الرئيسي في هذه العملية باستخدام جهاز الكمبيوتر بأشكاله وأحجامه المختلفة أو ... أكمل القراءة »

المكتبة المدرسية… مصطلح غائب في المدارس الابتدائية

Sans titre-5

صدق من قال: أعطني كتاباً.. أعطيك ثقافة، ولكن الحقائق والإحصاءات تفاجئنا بأن طفلنا الجزائري لا يلاقي الاهتمام المطلوب في هذا المجال، بعكس دول الغرب التي جندت الطاقات لبناء جيل واع يمتاز بعلومه ومعارفه، فالمدارس الابتدائية في بلادنا ومنذ الاستقلال تكاد تخلو من المكتبات المدرسية، وإن وجدت في بعض المدارس فذلك اجتهاد من مدير المدرسة، أو المؤطرين والأساتذة، مع أن المكتبة هي مصدر حياة ... أكمل القراءة »

الطفل عبد الكريم بين الإعاقة والتحدي.

Handic1

يقول المثل «ما يحس بالجمرة غير اللي كواتو» فعلا كذلك هو الأمر أكمل القراءة »

إلى الأعلى