الخميس , 20 يونيو 2019
الرئيسية » إستشارة

أرشيف القسم : إستشارة

الحكة المهبلية أسبابها وطرق علاجها

zfeezeffze

الحكة المهبلية هي مشكلة شائعة بين النساء، و هي من المشاكل الصحية المحرجة للمرأة خلال يومياتها، خاصة في أماكن العمل، لذلك نقدم في هذا العدد لكل امرأة تعاني من هذا المشكل الأسباب التي تقف وراء الإصابة بحكة المهبل والأعراض المصاحبة لها و طرق علاجها. نهايلي بشرى ماهي أسباب الحكة المهبلية والأعراض المصاحبة لها ؟ التهاب المهبل: من المسببات ا لرئيسية لحدوث الحكة المهبلية هو التهاب المهبل في حد ذاته، حيث ... أكمل القراءة »

نصائح طبية لعلاج جفاف العيون

jrjrjjjry

يعتبر مرض جفاف العيون من الأمراض المزمنة والمنتشرة في الوقت الحاضر، و سببه عدم قدرة العين على فرز القدر المناسب من الدموع، و عند جفاف العين يرغب المصاب في حكها باستمرار لذا يستلزم الوضع زيارة طبيب العيون بشكل مستعجل، لأن هذه الحكة تؤدي إلى تضرر القرنية، وهذا جد خطير على سلامة رؤية الشخص المصاب. ما هي أسباب جفاف العيون؟يشير طبيب العيون محمد صالح حاجي, إلى ... أكمل القراءة »

عالجي دوالي الساقين لتنعمي بصحة وأنوثة أكثر

shutterstock_1058537345-side

دوالي الساقين من أمراض العصر الشائعة التي تصيب بكثرة النساء، مسببة لهن الكثير من الألام، بالاضافة الى تشوه مظهر ساقيها الخارجي، و يحدث هذا المرض غالبا نتيجة الوقوف لفترات طويلة و أداء الأشغال اليومية الصعبة، لذا تعرفّي سيدتي على كيفية الوقاية منها حسب رأي الأخصائي. تناني فاطمة الزهراء - ما هي دوالي الساقين؟ دوالي الساقين عبارة عن أوعية دموية زرقاء منتفخة تظهر تحت الجلد على مستوى ... أكمل القراءة »

ما يجب عليك معرفته عن علامات تمدد الجلد

shutterstock_143178847-side

هي مشكلة صحية شائعة، تبرز في مناطق متعددة من الجسم، كالفخذين، الإبطين، الثديين والبطن… ولا تقتصر على المرأة الممتلئة، بل تظهر على النحيفات و على النساء من مختلف الأعمار بداية من مرحلة البلوغ، و هي عبارة عن خطوط بيضاء و خطوط حمراء، كما تعد مصدر إزعاج للكثيرات، لذا في هذا العدد اتجهنا إلى الدكتور بن خليل يوسف طبيب تجميل بالأشعة والتغذية لمساعدتك في الحصول على حل لتفادي هذه المشكلة. نوال كاديك - ... أكمل القراءة »

ما يجب معرفته عن التحاليل الدورية

shutterstock_351868865-side

تعتبر نتائج الفحوصات أحد المؤشرات التي يستدل منها على صحة الجسم وسلامته، لذا القيام بمجموعة منها بشكل دوري مهم جدا لتقييم الحالة الصحية العامة و الاطئنان عليها. وتتضمن هذه الأخيرة مجموعة من التحاليل الشاملة التي يراها الطبيب عموما ضرورية أثناء التشخيص. ك. نوال ما هي أنواع الفحوصات التي تقدم للأشخاص عند المعاينة الطبية الدورية؟ من بين التحاليل الضرورية الأكثر شيوعا نجد فحص الكبد، حيث يتم الكشف من خلاله عن ... أكمل القراءة »

الطبيب البيطري يجيب: على أكثر 6 أسئلة رائجة خاصة بالحيوانات

1

تربية حيوان أليف متعة فريدة لا يشعر بها إلا من يمارسها، لأنها من جهة تعتبر مؤانسة للإنسان في وحدته و من جهة أخرى هواية مسلية و مثيرة في أوقات الفراغ، غير أنها من جهة أخرى مسؤولية صعبة تحتاج لقدر كبير من الوقت والعناية، لكن ما هو مؤكد أن طبيب الحيوانات سيكون الطرف الأكثر أهمية لصحة حيواناتكم. سارة حدادي متى يتوجب أخذ الحيوان فورا ... أكمل القراءة »

إليك هذه النصائح للوقاية من هشاشة العظام

santé

تنتج هشاشة العظام غالبا عندما يلجأ الجسم إلى الاستعانة بنسبة كالسيوم العظام لحاجته الملحة له، و التي لم يتمكّن من الحصول عليها بالغذاء الصحي المناسب، فينتج ما يعرف علميا بترقق العظام و انخفاض كثافتها و التي تسبب آلاما حادة على مستوى العظام، وعادة ما يصيب هذا المرض النساء أكثر من الرجال، خاصة بعد سن اليأس، فما هي الطريقة المناسبة للوقاية منه؟ سارة حدادي ... أكمل القراءة »

تعرفي على العلاج الأمثل للأمراض الجلدية

doc

يتعرض الجلد للكثير من العوامل الخارجية التي تؤثر عليه و تسبب له الأمراض و الالتهابات، وذلك من خلال الاحتكاك و التعرض للشمس و غيرها من المؤثرات الخارجية. فما هي آخر طرق علاج هذه المشاكل و ما هي الأدوية المستخدمة في ذلك؟ اجابة على هذا السؤال تعرفنا الدكتورة لخضاري نبيلة، عن أهم الأمراض الجلدية المنتشرة خاصة بين النساء و التي كثيراً ما تسبب لهن ... أكمل القراءة »

3 أسئلة لطبيب العظام

shutterstock_276799943

أمراض العظام و المفاصل كثيرة و مختلفة تصيب الكبار كما تصيب الصغار، قد تكون خطيرة و قد تكون بسيطة، لكن في كلا الحالتين يجب استشارة الأخصائي تطبيقا للمثل القائل الوقاية خير من العلاج. سارة بن ضيف الله أشعر بألم حين أقوم بثني يدي عند الرسغ ما هو المشكل؟  إذا كان الألم متموقعا في الرسغ نفسه من الخلف و هناك تورم خفيف فيه، ... أكمل القراءة »

أسنانك سرجمالك و صحتك فحافظي عليها

shutterstock_581468083 [Converti]-01

الحفاظ على صحة الأسنان هو الحفاظ على صحة الجسم، و سر من أسرار الابتسامة الجميلة، لذا استشرنا في هذا العدد مباشرة طبيب الأسنان، الدكتور بن عيشة نصر الدين لمساعدة كل امرأة حريصة على صحة أسنانها. سارة بن ضيف الله دكتور أنا حامل و خائفة من مشاكل الأسنان فكيف أحافظ على صحة أسناني؟ طبعا عندما تكون المرأة حامل يكون لديها ضعف في العظام و الأسنان، و السبب يعود إلى أن ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى